تأثير كريمات الطبيب تجعلك مدمنًا ، هل هذا صحيح؟

تستخدم العديد من النساء كريمات معينة من صنع الأطباء لعلاج مشاكل الجلد المختلفة ، مثل حب الشباب لتلطيف الوجوه. ومع ذلك ، يشكو عدد غير قليل من آثار كريم الطبيب عند التوقف عن استخدامه. في الواقع ، يشعر بعض الناس أن حالة الجلد التي تتحسن في البداية تزداد سوءًا عند التوقف عن استخدامه كريم وجه الطبيب. ثم يعتبرون هذه الحالة على أنها تأثير الاعتماد على استخدام كريم الطبيب. إذن ، هل يمكن أن يؤدي استخدام كريم الطبيب إلى الاعتماد على الدواء حتى لا يتوقف عن استخدامه؟ اكتشف الجواب في المقالة التالية.

هل صحيح أن تأثير كريم الطبيب يمكن أن يؤدي إلى الاعتماد؟

لا يوجد تأثير متعلق بالاعتماد بسبب استخدام كريم الطبيب في الواقع ، لا يوجد شيء مثل الاعتماد على تأثير كريم الطبيب. كريم أو منتج طبي متخصص العناية بالبشرة تحتوي الوصفات الطبية من الأطباء بشكل عام على مكونات نشطة معينة مصممة خصيصًا لمعالجة مشاكل الجلد التي تعاني منها. على سبيل المثال ، البنزويل بيروكسايد ، حمض الساليسيليك ، Azelaic حامضي، أو كريمات المضادات الحيوية لعلاج حب الشباب وندباته ، أو كريمات الريتينويد لعلاج علامات الشيخوخة ، أو غيرها من المكونات النشطة التي تعمل على تفتيح البشرة. في الأساس ، عندما تتوقف عن استخدام كريم طهو من الطبيب ، فليس من غير المألوف أن تعود بشرتك إلى الجفاف والباهت وحتى المعرضة لحب الشباب ، مثل الحالة الأولية لعدم استخدام كريم الطبيب. ومع ذلك ، فإن هذه الحالة ليست علامة على الاعتماد على تأثيرات كريم الطبيب. قد يكون ظهور البشرة الجافة والباهتة وحتى حب الشباب ، مثل الحالة الأولية لعدم استخدام كريم الطبيب ، لأنك لم تستخدم سلسلة من منتجات العناية بالبشرة باستخدام المنتج. العناية بالبشرة البعض الآخر للبيع. مستحضر كريم طبيب مصمم خصيصًا لمشكلة بشرتك لن يحدث التأثير الحقيقي لكريم الطبيب إذا اخترت طبيب الأمراض الجلدية المناسب. لأن طبيب الأمراض الجلدية الموثوق به لن يكون مهملاً في إجراء التشخيص ووصف كريم للوجه لك. يصف الأطباء بالفعل كريمات التلفيق وفقًا للجرعة المناسبة والمدة الزمنية ، حتى تعرف متى تتوقف عن استخدامها. وفقًا لطبيب الأمراض الجلدية من Westlake Dermatology ، إذا التزمت بالقواعد الخاصة بكيفية استخدام كريم الطبيب بشكل صحيح ، فلن تحدث بالتأكيد الآثار الجانبية لكريم الطبيب في شكل الاعتماد. ومع ذلك ، في بعض الحالات ، يمكن أن يحدث الاعتماد كأحد تأثير كريم الطبيب بسبب استخدام بعض كريمات الوجه ، مثل المنشطات. تستخدم الستيرويدات بشكل شائع لعلاج الالتهاب وحكة الجلد في المرضى الذين يعانون من الطفح الجلدي والأكزيما والتهاب الجلد والتهابات الجلد الأخرى. إذا توقف في أي وقت عن استخدام كريم طهو الطبيب الذي يحتوي على المنشطات ، فقد تتكرر حالة الجلد الملتهبة والجافة والحكة. لذلك ، لا ينبغي أن يكون استخدام كريمات الستيرويد تعسفيًا لأنها يجب أن تكون وفقًا لوصفة الطبيب.

آثار جانبية كريم دكتور ماذا قد يحدث

لا يمكن أن يسبب تأثير كريم الطبيب الاعتماد إذا اتبعت تعليمات الطبيب. ومع ذلك ، فإن استخدام كريمات الوجه التي تحتوي على مكونات معينة يمكن أن يسبب آثارًا جانبية ، مثل:

1. تطهير

تطهير يمكن أن تحدث نتيجة الآثار الجانبية كريم الطبيب أحد الآثار الجانبية كريم دكتور ما قد يحدث هو تطهير. تطهير هي عملية إزالة خلايا الجلد الميتة. تطهير غالبًا ما يحدث في المرحلة الأولية من استخدام كريم الطبيب أو مرحلة تغيير المنتج العناية بالبشرة التي تستخدمها عادةً في المنتجات الجديدة. في وقت لاحق ، ستحل خلايا الجلد الجديدة محل خلايا الجلد الميتة بحيث تبدو بشرتك أفضل من ذي قبل. ومع ذلك ، قبل ظهور خلايا الجلد الصحية الجديدة على السطح ، ستظهر مواد أخرى ، مثل الزيت ، أولاً. هذا الزيت معرض لخطر انسداد المسام ، مما يؤدي إلى ظهور بثور صغيرة أو بثور مؤلمة عند اللمس. يمكنك التجربة تطهير أو الهروب بسبب استخدام الكريمات التي يصنعها الطبيب والتي تحتوي على AHA ، وحمض الساليسيليك ، والريتينويدات ، والريتينول ، وريتينيل بالميتات ، وتازاروتين ، وفيتامين C ، إلى البنزويل بيروكسايد. اقرأ أيضًا: كيفية التغلب على عيوب الوجه الناتجة عن المنتجاتالعناية بالبشرة

2. جفاف وتقشير الجلد

كريم الوجه من الطبيب يمكن أن يجعل الجلد جافًا وتقشير الآثار الجانبية كريم قد يكون الطبيب الذي قد يحدث بعد ذلك بسبب محتوى الريتينويد أو الريتينول فيه. غالبًا ما يصف الأطباء الريتينويد والريتينول لعلاج حب الشباب وتقليل التجاعيد. ومع ذلك ، فإن استخدام كليهما يمكن أن يسبب جفاف وتقشر بشرة الوجه ، خاصة في منطقة الأنف والفم. بالإضافة إلى ذلك ، فإن استخدام الكريمات الأخرى التي يصنعها الأطباء ، مثل البنزويل بيروكسايد الذي يعمل ضد البكتيريا المسببة لحب الشباب ، والكبريتات (نوع من المضادات الحيوية) ، وحمض الساليسيليك يمكن أن يتسبب أيضًا في جفاف وتقشير بشرة الوجه. يمكن أن تحدث هذه الحالة إذا كانت بشرتك حساسة للغاية. اقرأ أيضًا: لماذا تقشر بشرة الوجه بعد الاستخدامكريم? قد تحدث أيضًا حكة في الجلد وتهيج وحرقان وتفاوت لون الجلد وترقق الجلد كآثار جانبية. كريم طبيب. إذا كان هذا هو ما تشعر به ، يجب عليك استشارة الطبيب فورًا للحصول على العلاج المناسب.

كيف نمنع الآثار الجانبية لاستخدام كريم يصفه الطبيب؟

إذا كنت تستخدم كريمًا بوصفة طبية من الطبيب ، فلا داعي للقلق بشأن الآثار الجانبية للاعتماد التي قد تحدث. السبب هو أن كريم الطبيب آمن بما فيه الكفاية ويتكيف مع مشكلة بشرتك بحيث لا يسبب آثار الاعتماد. ومع ذلك ، إذا شعرت في أي وقت بتأثير غير عادي لكريم الطبيب ، فاستشر طبيب الأمراض الجلدية على الفور. قد يقوم الطبيب بتعديل جرعة ومحتوى مزيج الكريم المناسب لبشرتك. التشاور مع الطبيب ضروري أيضًا إذا نفد كريم الوجه الموصوف. بهذه الطريقة ، يمكن لطبيبك تقييم حالة بشرتك والتوصية بعلاجات أخرى مناسبة للبشرة. على سبيل المثال ، هل ما زلت بحاجة إلى الاستمرار في استخدام كريم الطبيب ، أم يجب عليك تجربة منتجات أخرى؟ العناية بالبشرة التي تباع بحرية في السوق. وبالمثل ، إذا شعرت أن بشرتك قد تحسنت وتريد التخلص من كريم الطبيب. استشر الطبيب دائمًا للمساعدة في تقليل الآثار الجانبية كريم الطبيب الذي قد يحدث للجلد بعد إيقافه. سيوصي الطبيب أيضًا بكيفية علاج الجلد بعد إزالة كريم الطبيب المناسب وفقًا لحالة بشرتك. اقرأ أيضًا: ما هي الخصائص التي لا تصلح لاستخدام كريمات الوجه؟

ملاحظات من SehatQ

لا يمكن أن يسبب تأثير كريم الطبيب الاعتماد. هذا لأن كريم الطبيب آمن تمامًا ويتكيف مع مشاكل الجلد التي تعاني منها. استشر طبيب الأمراض الجلدية دائمًا أثناء استخدام كريم الطبيب لتجنب الآثار الجانبية كريم وجه. إذا كان لا يزال لديك المزيد من الأسئلة حول تأثير كريم الطبيب ، اسأل الطبيب مباشرة من خلال تطبيق صحة الأسرة SehatQ. كيف ، تحميل الآن عبر متجر التطبيقات وجوجل بلاي. [[مقالات لها صلة]]

المشاركات الاخيرة